Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
LES ISSERS - ISSERVILLE

Ce blog créé par les jeunes des Issers à pour but d'offrir un espace pour s'exprimer : de l’actualité, du sports, de développement, d'environnement, culture, art, jeunes talant.

المخدرات تباع في محلات الرئيس


تشهد مدينة يسر ببومرداس، هذه الأيام، انتشارا رهيبا لمدمني المخدرات، الذين أصبحوا يتعاطون هذه السموم أمام الملأ، بل المتاجرة في هذه المادة دون حرج. وقد اتخذوا المحلات التي أنجزت في إطار برنامج رئيس الجمهورية، بعد تماطل الجهات الوصية في توزيعها على  الشباب، مكانا لبيع سمومهم للشباب.
 أصبح الطريق المؤدي إلى حي التعاونيات العقارية يعج بناس غرباء يأتون من كل جهة من أجل التزود بهذه المادة. وهو الأمر الذي أزعج السكان القاطنين مقابل هذه المحلات. وقد اشتكى هؤلاء السكان من هذه الوضعية التي تقلقهم كثيرا؛ فبالإضافة إلى العزوف عن فتح النوافذ لأنها تطل على هذه المحلات، فإن السكان أصبحوا يخافون على أولادهم من الانحلال أو التأثر بالمنحرفين، نظرا لوجود هذه المحلات المشبوهة بالقرب من المتوسطتين والثانويتين التي توجد على مستوى بلدية يسر. وهو ما دفع السكان لدق ناقوس الخطر قبل وقوع الكارثة، خاصة أن التلاميذ في سن البلوغ وهي أخطر مرحلة. وهو ما جعل الأولياء يرافقون أولادهم إلى المدارس خوفا من الوقوع في ما لا تحمد عقباه. وناشد هؤلاء السكان مرة أخرى السلطات المحلية والأمن من أجل التدخل العاجل، لوضع حد لهذه الظاهرة الخطيرة التي يعانون منها منذ مدة دون تدخل الجهات الوصية رغم توسلات هؤلاء السكان.



El Khabar

المصدر :بومرداس: كمال عقرانيو

Partager cet article
Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article
L
<br /> <br /> tu me manque mon pays<br /> <br /> <br /> <br />  <br /> <br /> <br />  <br /> <br /> <br />  <br /> <br /> <br /> <br />
Répondre
A
<br /> <br /> salut les isser!!!!!!!!!!! <br /> sava moi ameel mais j'habites a nantes mnt mais l'anne dernier j'ete en isser acollege de agouni ali  <br /> et enfin je passe le bj a tout le mondes svp sourtou mes coupaines: khalida;tina;manel;ourda;sarah;karima sont dans le college bye bye bye bye<br /> <br /> <br /> <br />
Répondre